القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

أكثر 10 هواتف ذكية مبيعاً خلال العام الماضي 2021

 

كعادتها السنوية تتربع أكبر شركة في العالم شركة APPLE على قائمة أكثر 10 أجهزة ذكية مبيعا خلال العام المنصرم وقد سيطرت الشركة على 7 مقاعد من أصل 10 مقاعد لأكثر الهواتف مبيعا في العالم،

ويأتي في المقدمة هاتف iPhone 12 بنسبة وصلت 2.9% لأكثر من 40 مليون جهاز تم بيعه على مستوى العالم

وبناءً على إحصائية Conterpoint Research المتخصص في الأبحاث والإحصائيات فإن هاتف Apple iPhone 12  هو الأكثر مبيعاً خلال العام الماضي2021 بفضل سعره الأرخص مقارنةً بالطرازات الرئيسية الأخرى بإجمالي مبيعات بلغت نسبتها على مستوى العالم 2.9%.

وفي المرتبة الثانية حصل هاتف Apple iPhone 12 Pro Max على نسبة استحواذ بلغت 2.2% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية لعام 2021. وفي المرتبة الثالثة استطاع هاتف iPhone 13 الطراز القياسي في السلسلة أن يحصل على نسبة 2.1% من المبيعات.

وفي المرتبة الرابعة كانت من نصيب هاتف iPhone 12 pro الذي حصل على نسبة قريبة جدا من من هاتف iPhone 13 بلغت 2.1% من إجمالي المبيعات، وقد حصل هاتف iPhone 11 على المرتبة الخامسة نظرا لسعره المناسب وايضا مواصفاته العالية التي يتمتع بها.

اما المرتبة السادسة فقد كانت من نصيب شركة سامسونج هذه المرة والذي حصل هاتفها Galaxy A12 على نسبة بلغت 2% من إجمالي المبيعات على مستوى العالم (سلسلة هواتف Galaxy A تعد من الفئة الإقتصادية)

الشركة الصينية Xiaomi ايضا دخلت المنافسة واحتلت المركز السابع بفضل هاتفها Redmi 9A بنسبة بلغت 1.9% من إجمالي المبيعات مع العلم بأن السوق الآسيوي هو السوق المفضل للشركات الصينية.


وفي المرتبة الثامنة والتاسعة فقد عادت شركة Apple من جديد بهواتفها الذكية iPhone SE2020 و iPhone 13 Pro Max على التوالي بنسبة بلغت 1.6% و  1.3% من إجمالي المبيعات.

يأتي في المركز العاشر هاتف Redmi 9 المملوك لشركة Xiaomi الصينية والذي حصل على نسبة مبيعات 1.1% من إجمالي المبيعات على مستوى العالم.

تعليقات

التنقل السريع
    تعريف الارتباط

    يستخدم موقعنا ملفات تعريف الإرتباط لتحسين تجربتك